الأجهزة ليست رخيصة الثمن. تريد التأكد من أن جهازك يدوم لأطول فترة ممكنة. صيانة غسالات عندما يتعطل أحد الأجهزة المنزلية ، يهرع الكثير من الناس لشراء جهاز بديل. في غضون ذلك ، يمكن حل غالبية المشكلات.
يمكن أن تدوم الأجهزة لعقود إذا تم صيانتها بشكل صحيح. ما عليك سوى النظر في عدد المرات التي يجب فيها صيانة كل جهاز وسيتم ضبطك. ولكن حتى إذا اتبعت كل قاعدة ، فمن الممكن أن تضطر فقط إلى دفع جزء بسيط من سعر الشراء الأصلي لإصلاح جهازك.

من الواضح أن جميع الأجهزة ستحتاج إلى الاستبدال. صيانة غسالات متى ستكون؟ أيهما أفضل: الإصلاح أم الاستبدال؟ دعونا نحفر أعمق قليلا.

ما هو عمر جهازي؟

قبل إصلاح أو استبدال جهازك ، يجب عليك تحديد عمره. لا ينبغي إصلاح الأجهزة التي وصلت إلى نهاية عمرها الإنتاجي. بالطبع ، يمكن للصيانة المناسبة أن تجعلها تعمل لأشهر في كل مرة. ومع ذلك ، فإن تبديد الأموال على حل مؤقت أمر غير منطقي.

تنشأ المشكلة إذا لم تستطع تذكر وقت شرائها. من المحتمل أنك حصلت عليها من بيع المرآب أو من أحد أفراد الأسرة. ثم يمكنك البحث عن الرقم التسلسلي للوحدة. عندما يتعلق الأمر بالأجهزة ، عادة ما يكون ملصق الرقم التسلسلي موجودًا على الجزء الخلفي من الجهاز.

بدون معرفة تاريخ التصنيع ، يمكنك الاتصال بالشركة المصنعة والاستفسار عن عمر الماكينة من خلال توفير الرقم التسلسلي. يمكنك أيضًا البحث عن الرقم التسلسلي على الإنترنت.

عمر الجهاز النموذجي

حدد ما إذا كان من الضروري استبدال جهازك أم لا من خلال الرجوع إلى الجدول أدناه. كل قطعة من المعدات لها عمر محدد.

• 10 سنوات من الخدمة مع التكييف

مرجل بعمر 25 سنة

ضمان 8 سنوات على مزيل الرطوبة

• غسالة أطباق (تسع سنوات)

يمكن التخلص منها بعد عام واحد

12 سنة في ذلك الوقت.

النطاقات ، الغازية والكهربائية ، لها ضمان لمدة 15 عامًا.

تستند المعلومات على تقديرات. لا يجب عليك إصلاح مكيف الهواء الخاص بك إذا كان عمره 9 سنوات لمجرد أنه ليس عمره 10 سنوات. نظرًا لأن العمر الافتراضي لا يزال طويلًا جدًا ، إذا فشل بعد 5 سنوات ، يجب أن تفكر في إصلاحه.

تحدد المواد المستخدمة في بناء الجهاز ، بالإضافة إلى الصيانة المناسبة ، العمر الافتراضي للجهاز. وفقًا لمتخصصي إصلاح الأجهزة في تامبا ، فإن العناية المناسبة بجهازك يمكن أن يطيل من عمره الافتراضي لعدة سنوات.

الضمانات

قبل إصلاح أو استبدال جهازك ، تأكد من أنه لا يزال تحت الضمان. شركةالسريع إذا كان ضمان الشركة المصنعة لا يزال يغطي جهازك ، فقد يكون من الممكن إصلاحه مجانًا. عند شراء الأجهزة ، تأكد من قراءة الضمانات جيدًا. الضمانات الأطول تعني أن الشركة المصنعة واثقة من أداء الجهاز ومتانته على المدى الطويل.

اقرأ شروط وأحكام الضمان. في بعض الحالات ، يكون الضمان القياسي صالحًا فقط لمدة اثني عشر شهرًا. يسمح لك موقع الشركة المصنعة على الويب بتمديد الضمان إلى ثلاث أو خمس سنوات من خلال التسجيل لديهم.

لا يغطي الضمان جميع الأعطال. من ناحية أخرى ، هناك حالات يمكنك فيها توفير المال على تكاليف الإصلاح.

هل من الأفضل الإصلاح أم الاستبدال؟

إذن ، هل من الأفضل إصلاح أو استبدال قطعة مكسورة من المعدات؟ إذا لم ينتهِ عمر الجهاز بعد ولكن يبدو أنه يواجه مشكلات كبيرة ، فاطلب المساعدة. لتحديد طبيعة المشكلة ، سيقدم العديد من الفنيين خدمة تشخيصية مجانية.

يمكن للمحترف فقط تحديد قيمة إصلاح قطعة من المعدات. في كثير من الحالات ، يكون الإصلاح باهظ التكلفة ، مما يستلزم استبدال العنصر.

استشر متخصصًا لتحديد ما إذا كان من الأفضل إصلاح أو استبدال الجهاز. ثم استفسر عما إذا كانت خدمة الإصلاح تقدم تشخيصات مجانية.

هل أنت قادر على إصلاح الجهاز بنفسك؟

لا يوصى بمحاولة إصلاح الجهاز بنفسك نظرًا لخطر حدوث المزيد صيانة غسالات من الأعطال والإصابات. قد لا تتطلب بعض القضايا إشراك متخصص. بعد ذلك ، لديك خيار إصلاحه بنفسك أو الاستعانة بمتخصص.

إصلاح الغسالة

هذه المشاكل ليست خطيرة بما يكفي لتبرير شراء غسالة جديدة.

• إذا لم يتم قفل الباب أو فتحه ، فمن الممكن أن يلزم استبدال مجموعة القفل.

قبل إجراء أي إصلاحات ، تحقق دائمًا من الضمان. إذا حاولت إصلاح الجهاز بدون مساعدة متخصص ، فسيتم إلغاء الضمان.

إصلاح المجفف

يجب أن يكون أي فني قادرًا على حل مشكلات المجفف التالية:

إذا ظهرت هذه المشكلات بالقرب من نهاية العمر الإنتاجي للمجفف ، فقد يكون من الضروري استبداله.

لثلاجة

لا تتطلب مشاكل الثلاجة الشائعة هذه شراء ثلاجة جديدة.

• إذا لم يضيء المصباح عند فتح الباب ، فيجب استبدال المصباح.

إذا كانت المشاكل أكثر تعقيدًا ، فستحتاج إلى مساعدة مهنية. إذا كانت ثلاجتك لا تبرد بشكل صحيح أو بها تسريب ، فقد يكون من الضروري إصلاحها.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها غسالة الصحون

فيما يلي بعض الحلول السريعة لمشاكل غسالة الأطباق الشائعة.

يجب التحقيق في التسريبات الخطيرة من قبل محترفين مؤهلين. إذا كان عمر غسالة الأطباق الخاصة بك أكثر من عشر سنوات ، فعادة ما يكون استبدالها أقل تكلفة من إصلاحها.

حتى إذا كنت تعتقد أنه يمكنك إصلاح أي جهاز بسهولة ، يجب عليك إعادة النظر. كثيرًا ما يتعرض الأشخاص للصعق بالكهرباء والإصابة نتيجة خلل في الأجهزة. فنيو إصلاح الأجهزة المحترفون مزودون بالأدوات والتدريب اللازمين.

من أجل تحقيق نفس النتائج ، سيحتاج صاحب المنزل العادي إلى استثمار كبير في الأدوات. في هذه الأثناء ، دائمًا ما تستغرق إصلاحات “افعلها بنفسك” وقتًا طويلاً ، مما يؤدي إلى سرقة وقت ثمين من جدولك الزمني.

من أجل زيادة عمر الجهاز

ضع في اعتبارك أن متوسط ​​عمر الجهاز يجب أن يُنظر إليه بحذر. يمكن أن يؤدي عدم وجود صيانة روتينية إلى تقصير عمر الجهاز لعدة سنوات. يمكنك إطالة عمرها الإنتاجي من 2 إلى 3 سنوات إذا كنت تعتني بها جيدًا.

تكلفة استبدال الجهاز مرتفعة دائمًا. عادة ما تكلف الأجهزة الرئيسية مثل غسالات الصحون والغسالات والثلاجات ما بين 1000 دولار و 2000 دولار لاستبدالها. تكلفة الصيانة أقل بعشر إلى عشرين مرة.

يمكن أن توفر لك صيانة أجهزتك والمطالبة بالإصلاحات بمجرد تعطلها الكثير من المال. إذن ، ما هي أفضل الممارسات لإطالة عمر الجهاز؟

الثلاجة

إليك كيفية إطالة عمر ثلاجتك دون الحاجة إلى إنفاق ثروة على الإصلاحات.

• احتفظ بالثلاجة بعيدًا عن مصادر الحرارة مثل الفرن والشمس وفتحات تكييف الهواء. إذا كنت تعمل بمساحة محدودة وتحتاج إلى وضع الجهاز بالقرب من مصدر حرارة ، فضع لوحًا معزولًا بين الاثنين.

• تنظيف ملفات التبريد – تعد ملفات التبريد المسدودة سببًا شائعًا لأعطال الثلاجة ، خاصةً في الطرز القديمة. مرة في الشهر ، قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ والحطام.

ستعمل الثلاجة بجهد أكبر للحفاظ على استقرار درجة الحرارة إذا لم يكن هناك ما يكفي من الطعام ، وستفشل في النهاية.

استفد من هذه النصائح لضمان استمرار عمل الغسالة لسنوات.

بعد إزالة الحمولة ، اترك الباب مفتوحًا لمنع نمو العفن والعفن الفطري.

• انتبه إلى حدود التحميل – فقد يؤدي التحميل الزائد على جهازك إلى تعطله تمامًا.

• افحص الأختام – تعتبر الأختام مكونات مهمة في تشغيل العديد من الأجهزة المنزلية. استبدل أي أختام ممزقة أو مكسورة في أسرع وقت ممكن.

غسالة الصحون

ستساعدك هذه الاقتراحات على إطالة عمر غسالة الأطباق:

منع الانسداد عن طريق إزالة قطع كبيرة من الطعام من غسالة الأطباق قبل وضعها.

• يساعد تغيير الفلتر مرة واحدة شهريًا على زيادة كفاءة غسالة الأطباق وطول عمرها.

• قم بتنظيف مانع تسرب الباب لجعله أكثر فاعلية عند الإغلاق بإحكام ومنع التسرب.

افكار اخيرة

من المهم أن تعتني بأجهزتك جيدًا حتى تستمر لأطول فترة ممكنة. ليس من الضروري دائمًا استبدال جهاز مكسور. عادةً ما تكون تكلفة الإصلاحات أقل بعشر مرات من تكلفة الاستبدال ويمكن أن تبقي جهازك قيد التشغيل لسنوات أطول.

إذا تعطل جهازك ، يجب أن تفكر في الاستعانة بمتخصص لتقييم الموقف والتوصية بحل. في معظم الحالات ، تكون الإصلاحات الطفيفة كافية. إذا اقترب الجهاز من نهاية عمره الإنتاجي ، فقد يكون استبداله أكثر فعالية من حيث التكلفة.